فوائد الرمان 

الرمان من الفاكهة المفيدة جدا يحتوي النصف كوب من الرمان على 72 سعرة حرارية فقط فهو قليل بالسعرات الحرارية وغني بالالياف .يحتوي النصف كوب على 3.5 غم من الالياف و التي تساعد في التقليل من مشاكل الامساك و تعتبرالالياف مفيدة جدا لنمو البكتيريا النافعة في الامعاء وايضا تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. الرمان من الفاكهة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة والتي تحمي خلايا الجسم من المواد الضارة ويحتوي ايضا على الفيتامينات مثل فيتامين ج وحمض الفوليك.

وجدت بعض الدراسات ان الرمان قد يساعد في الوقاية من بعض انواع السرطان مثل سرطان القلب وايضا مرض الالزهايمرو يعتبر من الفاكهة المفيدة لصحة القلب . يحتوي النصف كوب من الرمان على 200 ملغم من البوتاسيوم وهو من المعادن المهمة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

 الرمان وعصير الرمان غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تسمى  polyphenols واشارت بعض الدراسات ان عصير الرمان قد يساعد في التقليل من جلطات القلب ويمكن ادخال عصير الرمان الطبيعي ضمن الحمية الخاصة بمرضى القلب ومرضى السكري بشرط عدم الافراط في الكميات, حيث يحتوي كوب من عصير الرمان على 150 سعرة حرارية و37 غم من النشويات منها 34 غم من السكر